مركز تقنية جامعة المنصورة يدفع بجامعته للمركز الأول في مسابقة التحول الرقمي على مستوى الجامعات المصرية

في ختام عام 2019 وتتويجاً لمجهودات جامعة المنصورة في التحول الرقمي، وتطبيقها لنظم معلومات الإدارة الذكية، والتي بدأ العمل بها منذ 1998 مع بدء مركز تقنية الاتصالات والمعلومات جامعة المنصورة نشاطه الفعال لميكنة أعمال الجامعة وتحويلها للأدء الإلكتروني، فازت جامعة المنصورة بالمركز الأول،
 
حيث أعلن الأستاذ الدكتور/ خالد عبد الغفار - وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خلال الإجتماع الدوري للمجلس الأعلى للجامعات يوم السبت 21 ديسمبر 2019 نتائج مسابقة أفضل جامعة للعام الدراسي الحالي في مجالات "التحول الرقمي" والتي عُقدت بين الجامعات تنفيذاً للتوجيهات الرئاسية، حيث حصلت جامعة المنصورة علي المركز الأول كأفضل جامعة علي مستوي التحول الرقمي.
 
وقد تسلم الأستاذ الدكتور/ أشرف عبد الباسط - رئيس جامعة المنصورة، درع المركز الأول فى مجال التحول الرقمى، وأكد سيادته أن حصول جامعة المنصورة على المركز الأول في مسابقة أفضل الجامعات المصرية فى مجال التحول الرقمى يؤكد أن جامعة المنصورة أول جامعة إلكترونية فى مصر، كما قدم سيادته الشكر لكل فريق العمل بالجامعة علي الجهد الكبير الذي بُذل للوصول إلي هذا المستوي المتميز.

يذكر أن لجان التحكيم لمسابقة أفضل جامعة ضمت فى عضويتها ممثلين عن رئاسة مجلس الوزراء، وزارة التخطيط، الرقابة الإدارية، الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وعدد من خبراء لجان القطاع بالمجلس الأعلى للجامعات ووزارة التعليم العالى.
 
تضمنت المسابقة 7 معايير تقيس قدرة الجامعة على تقديم الخدمات بصورة رقمية، منها بوابات الخدمة الإلكترونية ونظم المعلومات الإدارية والبنية التحتية التكنولوجية والتشغيل والإدارة والتدريب والاختبارات وميكنة المكتبات والتنافسية والقدرة المؤسسية.
 
وقد وجه الأستاذ الدكتور/ أشرف عبد الباسط - رئيس جامعة المنصورة شكره لمركز تقنية الاتصالات والمعلومات ومديره الحالي الدكتور/ شريف كشك،
 
وفي اجتماعه بفريق العمل بالمركز، قدم الدكتور/ شريف كشك - خالص الشكر والعرفان للدكتور/ منير عبد الرزاق - مؤسس مركز تقنية الاتصالات والمعلومات - رحمه الله، ولفريق العمل بالمركز.
 
بداية النجاح:
 
جاءت بداية العمل في 1998 بقيام مركز تقنية الاتصالات والمعلومات جامعة المنصورة بإنشاء بنية معلوماتية قوية وشبكة حاسبات كبيرة تصل سرعة نقل البيانات بها إلى 1 جيجا بت/ ثانية، مع برمجة العديد من الأنظمة الإلكترونية لإدارة العمل اليدوي التقليدي وتحويله إلى أداء إلكتروني مميز بالدقة والسرعة.
 
شمل ذلك إنشاء وتطبيق عشرات الأنظمة والتطبيقات الذكية لتغطي كافة احتياجات الجامعة، مع مراعاة المعايير القياسية وشروط الأمان.
 
 من هذه النظم والتطبيقات على سبيل المثال لا الحصر: نظم وتطبيقات ابن الهيثم لشئون الطلاب والتصحيح الإلكتروني وبنك الأسئلة، نظام ابن سينا لإدارة المستشفيات (يحتوي على بيانات كاملة لأكثر من 2 مليون مريض)، نظم إدارة الدراسات العليا والمكتبات، ونظام الفارابي لجودة التعليم والتعلم، وإدارة شئون العاملين وأعضاء هيئة التدريس، واستخدام تقنيات التعرف على البصمة والوجه لتسجيل حضور وانصراف العاملين، ونظام الزهراء لإدارة المدن الجامعية وصرف الوجبات إلكترونياً، نظام الأمين لإدارة المخازن.
 
ومما يميز هذه البرامج والأنظمة كونها تم تصميمها وبرمجتها بالكامل داخل جامعة المنصورة بمركز تقنيتها وبأيدي خريجيها على مدار أجيال، ويقوم المركز على تحديث المنظومة الرقمية وتطويرها باستمرار.
 
اقرأ أيضا:
 
 
Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

عن المركزالمهام والإنجازات

يقوم المركز منذ عام 1998 على النهوض بجامعة المنصورة لمواكبة متطلبات عصر المعلومات، خاصة الإدارة الإلكترونية، وتحويل كافة أنواع العمل اليومي داخل الجامعة من العمل الورقي إلى العمل الإلكتروني... المزيد

من تويترتابع أخبارنا

في دقيقتين: تعرف على نظام ابن الهيثم لإدارة شئون الطلاب https://t.co/CRgmkuucPn https://t.co/CRgmkuucPn

بيانات الاتصال

 مصر - المنصورة - جامعة المنصورة - الرقم البريدي: 35516
2223694/2223693 50 20+
Qr Code
JoomShaper
  • عدد الزوار:
  • اليوم 953
  • |
  • هذا الشهر: 33957