المركز يستضيف ثمانية محافظات للتدريب على نظام المستقبل لإدارة المكتبات

قام مركز تقنية الاتصالات والمعلومات بإجراء المرحلة السابعة من التدريب على نظام المستقبل لإدارة المكتبات الخاص بجامعة المنصورة، وتستهدف هذه الدورة التدريبية اخصائيي المكتبات في وزارة التربية والتعليم والازهر الشريف من محافظات الدقهلية والشرقية والغربية وكفر الشيخ ودمياط والمنوفية وقنا للتدريب على احدث النظام التكنولوجية لإدارة المكتبات المدرسية.

حيث تتبني جامعة المنصورة فكرة إنشاء فهرس موحد للمكتبات المدرسية المصرية كنوع من المشاركة المجتمعية لهذا القطاع، وذلك لتسهيل التواصل الدائم ما بين المكتبة والطالب لتنمية روح البحث العلمي لدى الطلاب منذ الصغر.ويعقد التدريب في الفترة من 18-22 اكتوبر 2015 بقاعة المؤتمرات بمركز تقنية الاتصالات والمعلومات.

ويلاحظ انه منذ عام 2013 وحتي تاريخه تم تدريب اكثر من 700 امين مكتبة مدرسية بشكل مجاني على تكنولوجيا المعلومات وميكنة المكتبات بمعدل دورة تدريبية لمدة 25 ساعة دراسية ل 100 متدرب كل ستة اشهر، ومسجل على الفهرس الموحد للمكتبات المدرسية الآن 140 الف مقتني من مقتنيات المدارس المصرية هي مجهودات عمل 750 امين مكتبة مدرسية في 20 محافظة بما يمثل 85 إدارة مدرسية.

وسيتم على هامش اللقاء تكريم إدارات مكتبات الدقهلية وكفر الشيخ وقنا (إدارة دشنا) واسيوط (إدارة منفلوط) وشمال سيناء لما قامت به من مجهودات ساهمت بشكل ملموس في خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

يمكن الاطلاع على الفهرس الموحد للمكتبات المدرسية المصرية من خلال الرابط: http://schools.mans.edu.eg


:: الخبر على موقع الجامعة ::

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

عن المركزالمهام والإنجازات

يقوم المركز منذ عام 1998 على النهوض بجامعة المنصورة لمواكبة متطلبات عصر المعلومات، خاصة الإدارة الإلكترونية، وتحويل كافة أنواع العمل اليومي داخل الجامعة من العمل الورقي إلى العمل الإلكتروني... المزيد

من تويترتابع أخبارنا

في دقيقتين: تعرف على نظام ابن الهيثم لإدارة شئون الطلاب https://t.co/CRgmkuucPn https://t.co/CRgmkuucPn

بيانات الاتصال

 مصر - المنصورة - جامعة المنصورة - الرقم البريدي: 35516
2223694/2223693 50 20+
Qr Code
JoomShaper
  • عدد الزوار:
  • اليوم 423
  • |
  • هذا الشهر: 25406