نظام إدارة وحفظ المستندات

يقوم هذا النظام بتصوير المستندات الورقية الخاصة بالملفات الإدارية والمالية وكذلك مكاتبات الصادر والوارد ومن ثم تصنيف هذه الصور وتخزينها لإمكانية استعراضها بعد ذلك والبحث فيها وطباعتها إذا لزم الأمر.

كما يتم أيضاً إضافة بيانات غرفة الحفظ والتي تشير إلى أين يحفظ الملف.

يعمل النظام من خلال جزأين أحدهما يعمل على محطة الماسحات الإلكترونية والتي تقوم بتصوير المستندات وإرسالها إلى أجهزة الحاسبات الخادمة، والجزء الثاني يعمل من خلال شبكات الإنترانت والإنترنت حيث من خلاله يمكن استعراض المستندات والبحث فيها.

بيانات النظام

  • مستندات الملفات المالية: بيانات الموازنة – بيانات الصناديق والحسابات الخاصة
  • مستندات الملفات الإدارية: بيانات شئون عاملين – بيانات أعضاء هيئة التدريس – بيانات الصادر والوارد – بيانات غرفة الحفظ (الادبارة – الرف – الدولاب).

تطبيقات النظام

مسح المستندات وتصنيفها وإرسالها إلى الحاسبات الخادمة – معالجة بعض العيوب في الصور – استعراض المستندات والبحث فيها – تعديل بيانات المستندات إذا لزم الأمر.

تقارير النظام

تقرير يومي عن المستندات المدخلة - تقرير عددي عن الملفات الموجودة - تقرير عام عن الملفات – تقرير عن الملفات المرفوعة - إحصائية الملفات والمستندات الموجودة.

الجهات التي يعمل فيها النظام

الإدارة العامة لجامعة المنصورة - الإدارة العامة للمدن الجامعية - كلية الهندسة - كلية التربية الرياضية - كلية التمريض - كلية العلوم – كلية التجارة - المستشفي الرئيسي - مستشفي الباطنة التخصصي - مستشفى الطوارئ - مركز طب وجراحة العيون - مركز الأورام - مركز تقنية الاتصالات والمعلومات – كلية الطب.

إحصائية بيانات النظام

يحتوي النظام على بيانات أكثر من 100 ألف ملف و أكثر من 125 ألف مستند.

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

عن المركزالمهام والإنجازات

يقوم المركز منذ عام 1998 علىالنهوض بجامعة المنصورة لمواكبة متطلبات عصر المعلومات، خاصة الإدارة الإلكترونية، وتحويل كافة أنواع العمل اليومي داخل الجامعة من العمل الورقي إلى العمل الإلكتروني... المزيد

من تويترتابع أخبارنا

جاليريصور من أحداث متنوعة

بيانات الاتصال

 مصر - المنصورة - جامعة المنصورة - الرقم البريدي: 35516
2223694/2223693 50 20+
Qr Code
JoomShaper
  • عدد الزوار:
  • اليوم 28
  • |
  • هذا الشهر: 6953