نظام ابن الهيثم لإدارة شئون الطلاب (العام الدراسي - الساعات المعتمدة)

تم إنشاء هذه الأنظمة في جامعة المنصورة منذ أكثر من عشر سنوات، حيث تغطي أنواع التعليم المختلفة: العام الدراسي – الساعات المعتمدة – المقررات المعتمدة.

يتولى النظام بيانات الطالب منذ دخوله إلى الجامعة وحتى تخرجه مروراً بتسجيل كافة بياناته الأساسية والمالية والتسجيل الأكاديمي وتنظيم لجان الامتحانات وأعمال الكنترول وحساب الرأفة في درجات الطالب ومن ثم نقل الطالب من مرحلة إلى أخرى.

يتواصل الطالب مع النظام من خلال شبكة الإنترنت لمعرفة الجداول الدراسية والتسجيل الأكاديمي في المقررات ومعرفة النتائج، كما يمكن لأعضاء هيئة التدريس الدخول للنظام لمتابعة الإرشاد الأكاديمي للطلاب وكذلك إدخال نتائج الامتحانات.

كما يحتوي النظام على أنظمة فرعية للتعامل مع الخطط الدراسية والمقررات والرسوم الدراسية بكافة أنواعها، وكذلك المساعدة في وضع الجداول الدراسية.

أولاً: نظام العام الدراسي

بيانات النظام

البيانات الشخصية الكاملة للطلاب - بيانات التجنيد – بيانات اللجان والامتحانات - اللوائح والمقررات الدراسية – نتائج الطلاب - بيانات المؤسسة التعليمية - بيانات وصلاحيات المستخدمين – بيانات الدعم الفني للنظام.

وظائف النظام

إدخال وتعديل بيانات النظام – التجهيز لأعمال الدراسة والامتحانات – المساعدة في إعداد الجداول الدراسية - أعمال الكنترول - تطبيق الرأفة - استخراج تقارير وشهادات الخريجين – طباعة البطاقات - الإشراف على النظام - تطبيقات عامة.

تقارير النظام

طلاب سنة دراسية - سجل طلاب سنة دراسية - توزيع الطلاب حسب المناطق - توزيع الطلاب حسب المحافظات - الصور الشخصية لطلاب سنة دراسية - الطلاب المفصولين خلال العام السابق - مكافأة التفوق للعام السابق - البطاقات المطبوعة خلال فترة - كشوف سداد الرسوم لطلاب - سجل التجنيد - كشوف الحصر - توزيع الطلاب على اللجان - توقيع الطلاب في اللجان - إعلان أماكن اللجان للطلاب - نتيجة مقرر دراسي - قوائم الإعلان لنتيجة سنة دراسية - النتائج التراكمية لطلاب سنة دراسية - أقسام الجامعة الدراسية.

الجهات التي تعمل على النظام

جميع الكليات داخل جامعة المنصورة - جامعة دمياط – جامعة الأزهر (كلية القرآن الكريم بطنطا) - جامعة الاسكندرية (كلية الهندسة) – برنامج المنصورة مانشستر بكلية الطب.

إحصائية بيانات النظام

  • عدد طلاب العام الدراسي: اكثر من 120 ألف طالب
  • عدد مستخدمي النظام: 1226 مستخدم 

ثانياً: نظام ابن الهيثم لإدارة شئون الطلاب – الساعات المعتمدة

نظام ابن الهيثم لإدارة شئون الطلاب الساعات المعتمدة هو واحد من مجموعة نظم ابن الهيثم لإدارة العملية التعليمية الجامعية،
ويقوم هذا النظام بكافة الأعمال المصاحبة للطالب منذ التحاقه إلى تخرجه مروراً بالجداول الدراسية والتسجيل الأكاديمي وأعمال الكنترول وبيانات التخرج......الخ.
 
يعمل النظام بمفهوم العمل الإلكتروني أي أنه يمكن أن يتعامل العاملون بالمؤسسة مع النظام من خلال شبكة الإنترانت، وكذلك الطلاب وأعضاء هيئة التدريس من خلال شبكة الإنترنت، وكذلك التواصل مع المؤسسات الأخرى من خلال شبكة الإكسترانت
 

الجهات التي يعمل بها النظام 

  • جامعة المنصورة - منذ 2006
  • جامعة المنيا - منذ 2007
  • جامعة الاسكندرية – كلية الهندسة - منذ 2010
  • المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا - منذ 2012
  • الأكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الاعلام - منذ 2015
  • جامعة دراية – المنيا الجديدة - منذ 2015
  • جامعة أسوان - منذ 2015

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

عن المركزالمهام والإنجازات

يقوم المركز منذ عام 1998 علىالنهوض بجامعة المنصورة لمواكبة متطلبات عصر المعلومات، خاصة الإدارة الإلكترونية، وتحويل كافة أنواع العمل اليومي داخل الجامعة من العمل الورقي إلى العمل الإلكتروني... المزيد

من تويترتابع أخبارنا

https://t.co/Bvjz3OqAzu https://t.co/MzZnq2y3kZ

جاليريصور من أحداث متنوعة

بيانات الاتصال

 مصر - المنصورة - جامعة المنصورة - الرقم البريدي: 35516
2223694/2223693 50 20+
Qr Code
JoomShaper
  • عدد الزوار:
  • اليوم 141
  • |
  • هذا الشهر: 10043